دكتور الهواري

دكتور محمود الهوارى يرحب بكم ويتمنى ان تتواصلو معنا ونرجو التسجيل لمشاهدة جميع الموضوعات والروابط والتحميل منها بكل سهوله ولكم منى التحيه

الثقافه العامه والمعرفه

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 106 بتاريخ الإثنين سبتمبر 26, 2016 3:33 pm


    من هو عمر سليمان المرشح للرئاسه فى مصر

    شاطر

    دكتور الهواري
    Admin

    عدد المساهمات : 2165
    تاريخ التسجيل : 02/10/2010
    العمر : 44
    الموقع : www.rmanxmhmod.mazikaraby.com

    اعلان من هو عمر سليمان المرشح للرئاسه فى مصر

    مُساهمة من طرف دكتور الهواري في الأحد أبريل 08, 2012 1:23 pm


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    عمر سليمان (2 يوليو 1936 [1] -)، نائب رئيس جمهورية مصر العربية من 29 يناير 2011 [2] حتى 11 فبراير 2011،[3] كان يرأس جهاز المخابرات العامة المصرية منذ 22 يناير 1993 حتى تعيينه نائبًا للرئيس.
    هو عمر محمود سليمان، تلقى تعليمه في الكلية الحربية في القاهرة، وفي عام 1954 انضم للقوات المسلحة المصرية[5]، ومن بعد ذلك تلقى تدريبًا عسكريًا إضافيًا في أكاديمية فرونزي بالاتحاد السوفيتي[5]. وفي ثمانينات القرن العشرين التحق بجامعة عين شمس وحصل على شهادة البكالوريوس بالعلوم السياسية، كما حصل على شهادة الماجستير بالعلوم السياسية من جامعة القاهرة[5]، كما إنه حاصل على الماجستير بالعلوم العسكرية[5]. وفي عملة بالقوات المسلحة ترقى بالوظائف حتى وصل إلى منصب رئيس فرع التخطيط العام في هيئة عمليات القوات المسلحة[5]، ثم تولى منصب مدير المخابرات العسكرية[5]، وفي 22 يناير 1993 عين رئيسًا لجهاز المخابرات العامة المصرية[6].
    وهو متزوج، وله ثلاث بنات هن عبير وداليا ورانيا[7].
    [عدل]في المجال السياسي
    أثناء فترة عملة كرئيس للمخابرات العامة تولى أيضًا ملف القضية الفلسطينية وذلك بتكليف من الرئيس السابق محمد حسني مبارك، ومنها توليه مهمة الوساطة حول صفقة الإفراج عن العسكري الإسرائيلي الأسير لدى حركة حماس جلعاد شاليط والهدنة بين الحركة وإسرائيل والمفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين[2][8]، كما إنه يقوم بمهام دبلوماسية في عدد من الدول منها عدد من المهمات في السودان.
    ووجهت تهم إليه بالضلوع بعمليات تعذيب ضد معتقليين يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة أرسلتهم الولايات المتحدة من أفغانستان إلى مصر[9] [10].
    [عدل]نائبًا للرئيس
    كانت تظهر بين فترة وأخرى معلومات صحافية تدور حول نية الرئيس محمد حسني مبارك بتعيينه نائبًا للرئيس[11][12] وهو المنصب الذي كان شاغرًا منذ تولي الرئيس مبارك للحكم عام 1981. وكثيرًا ما كانت الصحف ودبلوماسيون أجانب يشيرون بأنه سيكون خليفة الرئيس مبارك بحكم مصر[6]. وكانت قد ظهرت حملة شعبية في سبتمبر من عام 2010 تطالب بانتخابه رئيسًا للجمهورية[13].
    وقد قام الرئيس محمد حسني مبارك بتعيينه نائبًا لرئيس الجمهورية وذلك يوم 29 يناير 2011[2]، وقد أتى تعيينه في اليوم الخامس من اندلاع ثورة تطالب بإسقاط النظام والبدء بإصلاحات سياسية واقتصادية واحتجاجًا على الأوضاع في مصر وأدت إلى وقوع مصادمات بين المتظاهرين والشرطة وأعمال عنف وسرقة، كما أدت إلى نزول القوات المسلحة للشارع لحفظ الأمن. وقد كلفه الرئيس مبارك بعد تعيينه مباشرةً بالحوار مع قوى المعارضة يتعلق بالإصلاح الدستوري[14]. وفي 10 فبراير 2011 أعلن الرئيس مبارك عن تفويضه بصلاحيات الرئاسة وفق الدستور[15]، إلا أن الرئيس مبارك أعلن في 11 فبراير تنحيه عن السلطة وتكليف المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإدارة شئون البلاد[16]، وقام هو بتسليم السلطة إلى للمجلس الأعلى[17]، وانتهت بذلك فترة تولية نيابة الرئيس[3].
    [عدل]محاولة اغتياله

    ذكرت قناة فوكس نيوز الأمريكية في فبراير من عام 2011 وبعيد تعيينه نائبًا للرئيس أنه تعرض إلى محاولة اغتيال فاشلة أدت إلى وفاة اثنين من حراسه الشخصيين وسائقه الخاص[18]. وكان مصدر أمني قد نفى تلك المحاولة[19]، إلا أنه صدرت لاحقًا تصريحات عن وزير الخارجية أحمد أبو الغيط تؤكد ذلك[20].
    [عدل]الأوسمة والأنواط والميداليات

    حصل على العديد من الأوسمة والأنواط والميداليات:
    وسام الجمهورية من الطبقة الثانية.
    نَوْط الواجب من الطبقة الثانية.
    ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة.
    نوط الواجب من الطبقة الأولى.
    نوط الخدمة الممتازة.
    [عدل]الانتخابات الرئاسية 2012

    مقال تفصيلي :انتخابات الرئاسة المصرية 2012
    أعلن في يوم الجمعة 6 أبريل عن ترشحه لانتخابات الرئاسة وذلك قبل يومين من غلق باب الترشيح[21]، وقد برر تراجعه عن قراره السابق بعدم الترشح والذي أصدره في بيان بتاريخ 4 أبريل [22] بقوله:
    إن النداء الذي وجهتموه لي أمرًا، وأنا جندي لم أعص أمرًا طوال حياتي، فإذا ما كان هذا الأمر من الشعب المؤمن بوطنه لا أستطيع إلا أن ألبي هذا النداء، وأشارك فى الترشح، رغم ما أوضحته لكم فى بياني السابق من معوقات وصعوبات، وإن نداءكم لي وتوسمكم فى قدرتي هو تكليف وتشريف ووسام على صدري، وأعدكم أن أغير موقفي إذا ما استكملت التوكيلات المطلوبة خلال يوم السبت، مع وعد مني أن أبذل كل ما أستطيع من جهد، معتمدًا على الله وعلى دعمكم لننجز التغيير المنشود واستكمال أهداف الثورة وتحقيق آمال الشعب المصري فى الأمن والاستقرار والرخاء.[21]
    وكان عدد من مناصريه في نفس اليوم قد تظاهروا في "ميدان العباسية" لمطالبته بالترشح[23].
    وفي يوم السبت 7 إبريل , قام عمر سليمان بالتوجه الى مقر اللجنة العليا للانتخابات لسحب الأوراق اللازمة لترشحه لمنصب رئيس الجمهورية، وسط حشد من مؤيديه وتعزيزات أمنية مكثفة من قبل عناصر الشرطة والقوات المسلحة.[24]
    وفي يوم الأحد 8 إبريل , قام عمر سليمان بتقديم اوراق ترشحه رسميا للجنة الانتخابات الرئاسية [25] وذلك قبل غلق باب تقديم اوراق الترشيح بـ20 دقيقة .[26]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء فبراير 21, 2018 8:17 am